بقلم : إيمان الدربي

 

 نحن الآن نبني مصرنا ونحتاج إلى كل الأيادي لمساندة الدولة.. الجميع عليه المشاركة في دعم النهضة الجديدة فنحن نرى أمامنا تجهيز بنية تحتية سليمة مع تغيير الطرق وإصلاحها وبناء الكباري، وفكرة بناء شبكة طرق جدية وربط كل الطرق بعضها البعض يدعم الاقتصاد فالطرق الممهدة هي الوسيلة الجاذبة للاستثمار وهي نقطة البداية لجذب السياحة بكل أنواعها.

والآن في ظل هذه الحرب التي نمر بها في كل الاتجاهات لوقف قاطرة التنمية علينا أن نكون أكثر وعيا ونعمل بكل الطرق ولا نستمع لما يعوق عجلة التنمية والاستثمار.

المرأة المصرية مفتاح التقدم عليها دور كبير لدعم الاقتصاد فهؤلاء النساء اللاتي يشاركن في مشروعات صغيرة ينتجن فيها ويصدرن منتجاتهن للخارج هن جزء مهم من قاطرة التنمية فعليهن التمسك والإيمان بما يفعلن، والدور الذي يقمن به ليس دورا اقتصاديا فقط ولكنه دور وطني لدعم مصرنا ونهضتها.

وتلك الريفية التي تكتفي ذاتيا بما تنتجه داخل بيتها والتي تخبز الخبز بيديها والتي تراعي بيتها وأولادها تقوم بدور وطني بلا شك لأنها تشارك في الإنتاج القومي.

وتلك المرأة التي تعمل بجد داخل مصنعها لتساعد في إدارة عجلة الإنتاج هي تقوم بدور وطني، وتلك المرأة التي تقتصد في بيتها وتديره كما يجب وتربي أولادها داخل منزلها ليخرجوا جيلا سويا في منأى عن كل المشاكل النفسية والاجتماعية هي تقوم بدور وطني، وتلك المعلمة والطبيبة والمهندسة والصحفية التي تتقي الله في عملها وتؤدي واجبها على ما يجب أن يكون هي تساند بلدها في الفترة الحرجة والمهمة التي نمر بها.

علينا جميعا في هذه الفترة التي تبنى فيها بلدنا الجديدة العمل بجد والتأكيد على أهمية الإخلاص في عملنا فالتنمية لا يمكن أن تستمر بدون سواعد حقيقية مخلصة تعمل بجد واجتهاد ووطنية.

المصدر: بقلم : إيمان الدربي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 522 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,665,389

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز