إسراف

 

كتبت : نجلاء ابو زيد

فى السوبر ماركت الكبير عادة تأخذ عينى العربات المحملة بالسلع والمشتريات، فالعائلة الواحدة قد تسحب أكثر من عربة ممتلئة بكل أنواع السلع الاستهلاكية والكل سعيد لكثرة العروض وانخفاض الأسعار عن المعتاد، لدرجة قد تدفع الكثيرين لشراء سلع ليسوا فى حاجة إليها لمجرد أنها فى العرض وأكيد ستنفع، وللأسف فى هذه الأيام المباركة تكثر هذه العادة بشكل ربما يكون أكثر استفزازاً من أيام السنة بأسرها، ومع هذا التكالب على الشراء تكثر المشاحنات والمشاجرات بين الأزواج داخل السوبر ماركت، فالزوجة تصر على الاستفادة من العروض ووضعها فى العربة، والزوج يرجوها أن تتريث ولكن اجابتها الحاضرة أدفع بالفيزا رمضان كريم بلاش نكد خلى الأولاد تفرح.. إلخ.

أشاهد كل هذا وأتعجب كيف بنا نحول الاستعداد لرمضان من تجهيز أنفسنا لإقامة الشعائر والعبادات وتهيئتها للدخول فى جو إيمانى روحانى إلى شهر استهلاكى نبدأه بالمرور على كل سوبر ماركت نعرفه بحثاً عن عروض رمضان لنربى الأولاد ودون أن ندرى على الاستهلاك والإسراف، وعلى أن رمضان شهر الطلبات الخاصة بدلاً من أن يتعلموا قيمة الصبر والإحساس بالفقير.

وأرجوا أن يستوعب الزوجان أن رمضان فرصة لراحة النفس والتواصل الأسرى والاجتماعى لا المشاجرات والخناقات على المشتريات والعزائم، وإحياء رمضان لا يكون فى السوبر ماركت لكن فى المساجد 

المصدر: مجلة حواء- نجلاء أبو زيد

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,460,104

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز