كيك البروكلى

المقادير:
كوب دقيقبيضتانملعقة بهارات وفلفل أسود وملح وكمون وكارىثمرتان بروكلى مسلوقة ومقطعة - ملعقة خميرة فورية مذابة فى معلقتين ماء دافى  4 فصوص ثوم مفرى.

الطريقة:
- فى وعاء ضعى البيض الدقيق والخميرة والثوم والبهارات والملح والكمون والفلفل والكارى وقلبى حتى يتجانس الخليط.

<!--ضعى نصف المقدار فى صينية مدهونة بالزيت ثم البروكلى ثم باقى الخليط وادخليه الفرن حتى ينضج ويقدم.

 

فوائد البروكلى

يطلق عليه "غذاء ودواء"

البروكلي نبات من فصيلة القرنبيط، يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة يساعد فى إنقاص الوزن، يحتوى البروكلى على90% ماء
ويساعد على خفض الوزن والإحساس بالشبع وللوقاية من أمراض القلب.. المنجنيز المهم لإنتاج الطاقة الحديد المهم لتزويد الخلايا بالأكسجين والوقاية من فقر الدم.
يحتوى البروكلي على كمية عالية من مادة البوتاسيوم والتى تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي للإنسان، كما يعد الغذاء الأمثل لتعزيزعمل وظائف المخ.

- يتكون البروكلي من الماغنسيوم والكالسيوم واللذين يساعدان على تنظيم معدل ضغط الدم. يحتوى على فيتامين C الذى يقي الإنسان من نزلات البرد ويحتوي على فيتامين K المفيد للعظام والوقاية من مرض هشاشة العظام. يحتوي على نسبة عالية من الألياف ويساعد الجهاز الهضمى على تسهيل عملية الهضم، كما أن مادة (اللوتين كاروتينويد) المتوفرة فى البروكلي تساعد على منع إعتام عدسة العين، وبالإضافة إلى ذلك البروكلي هو مصدر جيد لفيتامين أ والذى يساهم فى تشكيل الشبكية ويساهم بشكل كبير فى الحماية من الإصابة بأمراض القلب ويزيد من تركيز مضادات الأكسدة,
 يحمى من أمراض القلب ويقلل من الالتهابات التى تحدث فى القلب والشرايين وهو مضاد قوي للأكسدة ويعمل على خفض معدلات الإصابة بضغط الدم المرتفع والكوليستيرول والسرطانات.

<!--

المصدر: نيللي سيد _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 661 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,692,250

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز