<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} --> <!-- [endif]---->

 

 

كل منا يحلم بشريك حياته ويحدد له في مخيلته صفات ..لكن السؤال الذى يراود الشباب والفتيات..كيف انجح في تحقيق هذا فدائما ما تتعدد محاولات الارتباط بالشخص المناسب ثم سرعان ما  تفشل هذه العلاقة ويتضح غير ملاءمتها .

وحتى نساعد الشباب والفتيات فى اختيار شريك حياة مناسب او متوافق مع شخصيتهم التقينا وفاء الشاطر مدرب زواج صحى وخبير تنمية بشرية فكانت تلك السطور.

 

تقول الشاطر:  من المهم ان يكون فى حياتك من تستشيرنه فوجود راي اهل الخبرة يكسبك مهارات حل النزاع وتعزيز المفاهيم وهذا يضع أساساً قوياً لزواج صحى وأطالب كل فتاة عند اختيارها لفارس أحلامها  أن تتعلم من التجارب السابقه ولا تقارني بينها وبين وضعك الحالى ,حتى لا تصابى بالتشتت والحيرة مما قد يفشل العلاقة فى بدايتها.

علاقة مشروطة

عليك أيضا أن تحددى ما تريدينه من الارتباط واتمام الزواج أى أن تصلى بعلاقتك لان تكون دون اى شروط فمثلا من تريد  الزواج من أجل الإنجاب فاذا لم يتحقق الشرط تغير شكل العلاقة لأنها لم ترتبط من أجل الحب أو من اجل ايمانها بالطرف الآخر وهذا امر هام لابد ان تتنتبهى لعواقبه التى قد تؤدى لفشل ارتباطك فى بدايته.

وتستطرد الشاطر : عليك أن تبتعدى عن موروثات المجتمع الخاطئة وتبنى عليها قرارك فيكون  خاطىئاً وهذا لا يعنى بالطبع تجاوز العادات والتقاليد ولكن لابد أن تكون لك شخصيتك المستقلة التى تحمل مفاهيمها وتفكيرها الخاص بها حتى لا يتحكم بها الآخرون ويفسدون عليها حياتها

واخيرا اعلمى ان الرجل يحب المرأة المميزة التى تلفت انتباهه وتثير فضوله .

نصيحة مهمة

أما بالنسبة للشاب اولا ان يتعلم ان المرأة تحتاج الى قدر كبير للا نصات اليها وانها تقضى وقتا عصيبا لفهم الرجل فكن دائما منصتا لها ومتفهما لطرق تعبيرها المختلفة وان تبحث عن فهم عواطفها وتفكيرها واحترام عقلها ولا تسخر ابدا من ارائها والاهم هو ان تكون بالفعل متوافق مع شخصيتها ولا ترضيها لمجرد الارضاء ثم سرعان ما يتضح الاختلاف بينكما ويفشل الزواج .

واخيرا تؤكد خبيرة التنمية ان هناك أربعه اسس لزواج صحى أولا اليقين برغبة كل طرف فى استكمال باقى حياته معه, ثانيا التسامح أن يكون فكرة التسامح موجودة اذا اخطأ الطرف فى حق الاخر ثالثا العطاء بين الطرفين دون انانية او افراط, واخيرا الحفاظ على لحظات الحب المشتركه بين الطرفين.

 

المصدر: اميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 627 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,665,171

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز