اقترحت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تنظيم ملتقى توظيفى لذوى الإعاقة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والقطاع الخاص ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى المعنية بالأمر والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة واتحاد نقابات عمال مصر والنقابة العامة للخدمات الإدارية بصفة شهرية، انطلاقا منإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة، وموافقة مجلس النواب على قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بشكل نهائى،ولتفعيل القوانين الخاصة بهم وتطويرها.

وقالت: تكمن المشكلة الحقيقية فى أن نسبة الـ5% الخاصة بتوظيف المعاقين تنحصر فى عدم تطبيقها أو كونها صورية لا يلتزم بها أى من الجهات المخاطبة بالقانون، فهناك بعض شركات القطاع الخاصتعين 5% من ذوى الإعاقة بشكل صورى على الورق فقط لكن لا يتم الاستفادة منهم أو تنمية مهاراتهم، كما أن هناك فرص عمل كثيرة وعديدة لذوى الإعاقة لاسيما فى المدن الجديدة والمصانع المتواجدة بمدينة برج العرب والتى تنتظر الجميع بكل التخصصات.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,942,489

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم