كتبت : هايدى زكى

التطهير.. عند السفر

- يعد التعقيم الذاتي للطائرة من مهام شركات الطيران، لكن عليك تعقيم المقعد الخاص بك بالمناديل المطهرة، ويمكنك أيضا تعقيم المقاعد المجاورة لكوتجنب دخول المراحيض الخاصة لأنها تعد بوابة مليئة بالجراثيم والبكتيريا والفيروسات وتسهل عملية انتقال الفيروس،لكن في حالة الاضطرار للدخولعليك غسل اليدين جيدا وتطهير المرحاض والمقعد بعد الرجوعمرةأخرى.

-طهر أوانى الطعام المقدمة لك وكذا حزام الأمان ومساند الذراعين وجيوب المقعد الخلفي عند الجلوس واحرص على  شرب الكثير من الماء لأنه يعمل على إعادة تدوير الهواء الموجود في مقصورة الطائرة فهو يحتوي على نسبة رطوبة أقل من المعتاد.

-تأكد من الحصولعلى اللقاحات الخاصة بالسفر خاصة الإنفلونزا الذي يقلل فرص الإصابة بالأمراض المعدية، وتجنب السفر إذا كنت تعانى منأمراض تنفسية وغسيل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد الدخول من بوابة المطار والدخول للطائرة، مع ضرورة تجنب لمس الأنف والعين حتى لا تنتقل الفيروسات.

***

فصيلة دمك.. تحميك

أشارت النتائج الأولية لدراسة مستمرة إلى أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم معينة قد يتمتعون ببعض الحماية ضد فيروسكورونا, فأولئك الذين يتمتعون بفصيلة دم «O» قد يكونون أكثر مقاومة ويقل لديهم احتمال الإصابة  بنسبة تتراوح بين 9 و18% عند مقارنتهم بأنواع الدم الأخرى، في حين أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم «A» قد يكونون أكثر عرضة لخطرالإصابة، وهذه النتائج  تختلف حسب العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم.

***

تطهير النظارة

يواجه الأشخاص الذين يرتدون النظارات مشكلة بسبب الضباب عند ارتداء االكمامة ولتجنب ذلكيفضل ارتداء كمامة تتناسب مع حجم الوجهمع إحكامها بالدعامة أعلى الخدين أو من خلال وضع شريط طبي لاصق أعلى الكمامة لمنع تسرب الهواء باتجاه النظارات.

-  غسل العدسات بالماء والصابون قبل ارتدائها، ودفع النظارة كثيرا خلف الأنفبحيث تكون أقرب إلى العينينلتصبح بعيدة عن الهواء الخارج منالكمامة,وتجنب خلعها بحجة الضباب، خاصة فى المعامل لمنع انتقال الفيروس من العينين وتعقيم النظارة بعد ارتدائها.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,636,628

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم