بقلم : د. نيفين فهمى

تعتمد صحة الإنسان اعتمادا كليا على الماء، كما أن الوظائف الحيوية للجسم لن تعمل بشكل صحيح إلا إذا حصل الجسم على كمية كافية من الماء ما يؤكد قول الله تعالى فإذا شربنا ،» وجعلنا من الماء كل شيء حي « ماء بالمعدل الذى يحتاجه الجسم سنبقى فى صحة جيدة جدا والعكس صحيح. وللماء العديد من الفوائد الصحية للإنسان منها:

 - تساعدنا على فقدان الوزن، وذلك إذا تم استبدال العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالماء، حيث يعطى شعورا بالشبع وامتلاء المعدة.

-  حماية الجسم من الجفاف خاصة خلال الجو الحار لأن الجفاف يؤدي إلى صداع وارتفاع حرارة الجسم ويقلل من قدرة الإنسان على التركيز.

 - تغذية البشرة حيث يعطيها نضارة وحيوية ويساعد على تفتيحها ومنع ظهور التجاعيد.

- تخليص الجسم من السموم.

-  علاج ارتفاع ضغط الدم، وتفتيت حصاوي الكلى، وعلاج آلام العظام والمفاصل والخشونة.

-  يعالج الإمساك.

 - تزداد الحاجة إلى شرب الماء بكثرة عند ارتفاع درجات الحرارة وممارسة الرياضة أو بذل مجهود، وعندما يعانى الإنسان الإسهال والقيء أو ارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح بشرب 3 لتر ماء بما يعادل 10 -12 كوب ماء يوميا فشرب الماء يحارب التجاعيد ويقضى على جفاف البشرة والعين، ويحمى الكلى وينقى الجسم من السموم.

حافظوا على معدل شرب الماء يوميا لتحظوا بصحة جيدة خالية من الأمراض.

المصدر: بقلم : د. نيفين فهمى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,144,624

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز