كتبت : منار السيد

 

بروفايل .. النائبة جيهان زكي أول دكتورة "بعلوم المصريات"

 

هي الرئيس السابق للأكاديمية المصرية للفنون بروما، وأستاذة الحضارة وعلوم المصريات بالمركز القومي للبحوث العملية بجامعة السوربون الفرنسية، وذلك يجعلها أول امرأة تدخل البرلمان حاملة الدكتوراه في تخصص الحضارة المصرية القديمة وعلوم المصريات، لذلك أعلنت أنها ستشارك في التشريعات الخاصة بالحفاظ على التراث الثقافي وزيادة الوعي لدى المواطن المصري بأهمية الحضارة المصرية، وأهمية تاريخ هذا البلد، كما أنها ستعمل من خلال طبيعة عملها ودورها كنائبة أن تساعد على خلق جسر من التواصل بين مصر والغرب.

وقد نالت العديد من الجوائز والأوسمة والتكريمات،واختارتها اليونسكو عام 2015 لتكريمها ضمن 70 امرأة حول العالم بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس المنظمة تقديراً للإسهامات فى المجالات الاجتماعية والإنسانية والثقافية.

***

 

في الدايرة .. أبناؤنا والأمن القومي

أكدت النائبة الدكتورة آيات حداد عضو لجنة العلاقات الخارجية، على ضرورة الاهتمام بالتعليم خلال المراحل الأولى من حياة الطفل أي فترة الحضانة، بحيث يتم تأسيس الطفل تأسيسا جيدا، وتغيير نظرة الطفل للتعليم من خلال إلغاء فكرة المذاكرة من أجل النجاح والرسوب بل من أجل التعليم في حد ذاته.

وذكرت أنه يجب إضافة مناهج تنمي روح الولاء والانتماء لدى أطفالنا وتعليمهم أهمية قومية الدولة ولغة الحوار، إلى جانب ضرورة إدخال مادة التربية الإعلامية ضمن مادة التربية الوطنية، وصرحت أنها ستتقدم بعرض كتيب من إعدادها لوزير التعليم عن كيفية تدريس مادة التربية الإعلامية ومادة حقوق الإنسان والأمن القومي بطريقة تدريجية حتى يصبح الطالب الجامعي محصنا فكريا ضد الهجمات التي تشن علينا من الداخل والخارج.

***

في أسبوع

- وافق مجلس النواب نهائيا برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالىعلى تعديل المادة «7»، الواردة في مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018ويحيله لمجلس الدولة للمراجعة.

-  وافق مجلس النواب على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة والتي تشمل دعم وتمكين المرأة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 421 مشاهدة
نشرت فى 4 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,750

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز