قبل الزفاف بشهر

كل ما يهمك من استعدادات

 

 

كتبت :ايمان الدربي

هاهي اللحظات الرائعة تقترب، أيام قليلة وتصبحين ملكة علي عرش الملكات وتكونين جميلة الجميلات .. تتمخترين بفستانك الأبيض بين الوصيفات والمدعوات.. انت وعريسك ترقصان علي نغمات الموسيقي الحالمة .. الناعمة والرقيقة . ولكن .. تبقي أمور كثيرة تدور بخاطرك وأشياء أكثر يجب أن تنجز تجعلك تشعرين بالقلق .

حواء تساعدك في الاجابة علي الاسئلة وأيضا علي كيفية ترتيب احتياجاتك وتنظيم أولوياتك لتصبحي أجمل عروس في الكون 

بداية عليك ترتيب أفكارك وتحديد أولوياتك وكل ما ينقصك .. احضرى أوراقك وقلمك واكتبى كل الأمور التى تهمك ورتبيها حسب الأهمية المهم ثم الأقل أهمية مع أخذك لعامل الوقت وأنت ترتبين هذه الأولويات فهناك أمور تحتاج لعدة أيام وأشياء أخرى يحتاج انجازها لساعات .. أيضا يمكنك اعطاء مسئولية بعض الامور لمن تثقين فيهم ممن حولك .

تحديد مكان الزفاف قبل شهر إن لم يكن شهرين قبل موعد الزفاف ومهم جدا تحديد تفاصيل حفل الزفاف وميعاد الزفة ومواعيد الفقرات أو الباند .. أيضا عليك تحديد شكل الكوشة وتفاصيل وأماكن الشموع والزهور على الموائد وحتى إذا كنت ستقومين بعمل حفل زفاف بسيط فى منزلك مثلا أو فى أى مكان قريب منه عليك أيضا الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة فالتنظيم والشياكة تجعل أبسط الأشياء تبدو رائعة الجمال وعليك عروستى الجميلة اعطاء تلك المسئولية والمتابعة (بعد اختيارك لكل التفاصيل انت وعريسك) لوالدك أو لأخيك أو لأحد أقربائك الذى تثقين فى قدراته على الإدارة .

دعوات الفرح

بعدها ستواجهك عروس حواء الجميلة مشكلة أخرى هى .. لمن ستوجهين الدعوة ؟ إذ ليس من المعقول أن توجيهها إلى كل من تعرفينه .. حددى عدد المدعوين فى حدود إمكانياتك ثم امسكى ورقة وقلما وأشركى عريسك والمقربين منك وأعدى قائمة المدعوين وراجعيها ولا تنسى إضافة بعض الشخصيات الجديدة التى لم يسبق لها التعرف على صديقاتك الأوليات فهذا سيضفى على الحفل الكثير من البهجة والتجدد .. قررى وعريسك كيف ستوجه الدعوة .. هل عن طريق كروت الدعوة أو بالتليفون أو كيف ستقومين بذلك .. كلفى هذه المهمة لشخص محدد قبل الزفاف بفترة كافية ولتكن أسبوعا على الأقل .

ليلة الزفاف

أعرف أن هناك أسئلة كثيرة تدور بذهنك عن تلك الليلة ونصيحة المتخصصين لك أنت وعريسك أن تكونا على طبيعتكما وتتركا كل شىء يسير بهدوء . وألا تستمعى لنصائح صديقاتك المتزوجات فما يصلح لها وعريسها قد لاىصلح لك أنت وعريسك وعليك أن تسألى والدتك فى بعض الأمور التى تقلقك والتى لا تجدىن لها إجابة واعلمى كما يؤكد الخبراء أن انسجام تلك العلاقة الحميمة والذى قد يأتى بالتدريج يحدد كثيراً من أمور حياتكما المستقبلية .

الحفاظ على حيويتك وجمالك

أولا : عليك قبل الزفاف بشهر على الأقل محاولة تقليل وزنك حتى تبدي رشيقة ليلة عرسك وهذا ليس بعمل ريجيم حتى لا يذبل وجهك ولكن بالاهتمام بوجبة الافطار وتناول الخضراوات والفواكه فى وجباتك والامتناع تماما عن تناول الأطعمة المرتفعة فى طاقاتها الحرارية كالحلويات والمقليات .

عليك أيضا قبل زفافك بشهر على الأقل تحديد مواعيد ثابتة لوجباتك فهذا سيخفض وزنك على أن تحاولى تثبيت تلك المواعيد بعد الزفاف .

ايضا مهم جدا الاهتمام بشرب الماء على الأقل 8 أكواب فى اليوم فالماء ضرورى لأهمية وحيوية وجهك ونضارته .

تمارين الاسترخاء

أيضا عليك وكما يؤكد الخبراء أن تتخلصى من القلق والضغوط النفسية والعصبية وذلك بممارسة تمارين الاسترخاء قبل ميعاد زفافك بأسبوعين على الأقل فعليك فتاتى الجميلة أن تستلقى فى مكان هادئ بعيداً عن الضوضاء مع غلق العينين والاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة أو ممارسة رياضة اليوجا.. قومى بعمل ذلك لمدة دقائق كل يوم وستشعرين بالفرق .

l بقى شهر كامل على الزفاف عليك بالنصيحة الذهبية فلم يفت الوقت مارسى الرياضة ولتكن رياضة المشى لمدة ساعة كل يوم .. وقتها حتى إن لم ينخفض وزنك سيعاد توزيع الدهون مرة أخرى فى جسمك وسيصبح أكثر تنسيقا .

فستان زفافك

عليك اختيار فستان زفافك قبل الفرح بشهر على الأقل إذا كنت ستشترينه جاهزاً أو ستستعيرينه أما إذ كنت ستفصلينه فيجب أن تختارى القماش لتفصيله قبل الفرح بشهرين على الأقل وبالطبع هذا يتوقف على مصمم الأزياء الذى تتعاملين معه وعلى مواعيده.

عيوب جسمك

فتاتى الجميلة فستان زفافك عنوان أناقتك يوم عرسك .. عليك اختيار فستان بسيط رقيق فالبساطة عنوان الرقى والأهم أن يليق بقوامك فليس المهم أن يتماشى قماش الفستان مع الموضة أو أن يكون غالى الثمن .

وصيفات الشرف

هذه العادة .. عادة قديمة من العصر الرومانى وتحكى الأسطورة أن فتيات الشرف كن يرتدين زياً واحداً يشبه زى العروس إذ كان من المعتقد أن الأرواح الشريرة تحوم حول العروس لتلحق بها الأذى فعندما ترى العروس وصديقاتها يرتدين زياً متشابهاً حتى يختلط على الأرواح الشريرة الأمر ويتعذر عليها تمييز العروس من بينهن جميعاً .

عموماً إذا كانت امكانياتك تسمح بوجود وصيفات شرف عليك عروس حواء الجميلة أن تحددى وصيفات الشرف وموديل فساتينهن ولونه .

عش الزوجية

أيام وتذهبين إلى عش الزوجية ولكن مازال هناك اشياء تنقص منزلك الجميل عليك كتابة ماينقصك وإذا كان هناك أشياء يمكنك الاستغناء عنها أو تأجيلها فهذا رائع أما إذا شعرت أن هناك أشياء مهمة باقية يجب أن تشترينها .. فإذا كان من الممكن أن تقوم بهذه المهمة إحدى المقربات إليك فلا بأس أما إذا كان لابد من وجودك فعليك من الانتهاء من تلك الأمور فى أسرع وقت حتى تتفرغى لشئونك الخاصة ويمكنك تجميع بعض الأمور التى يمكن قضاؤها فى مكان واحد أو أماكن قريبة وقضاؤها معا .

الاهتمام بالشعر

عليك عروس حواء الجميلة أن تهتمى بتغذية فروة رأسك باستخدام مستحضرات طبية لازمة والتى تحتوى معظمها على مركبات وزيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الجرجير أو زيت الزيتون .

ماسكات البشرة

عليك استخدام الكريمات الواقية من الشمس ووضعها على وجهك لتحميه من أضرارها . أيضا عليك تحديد نوع بشرتك وعمل الماسكات المناسبة للوجه لتستخدميها لمدة شهر على الأقل قبل الزفاف ومن أبسط الماسكات التى تستخدم للتفتيح « أن تدهكى ثمرة بطاطس جيداً وتضيفى لها نصف كوب لبن وتضعينها على وجهك ثم تزيلينها بعد ربع ساعة وتغسلى وجهك جيدا بالماء الدافىء .

l أيضا عليك استخدام الدهانات والمراهم والكريمات لتلطيف بشرة يديك ويفضل أن يكون تحت اشراف الطبيب، أيضا عليك استخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون لليونة يديك مع استخدام القفازات المطاطية إذا كانت يداك تتعرضان للماء بكثرة .

l عروستى الجميلة عند اختيار درجات ألوان للماكياج يجب أن تتناسب ودرجة لون بشرتك وألوان ملابسك لأن الماكياچ ليس مجرد ألوان ومساحيق توضع على الوجه فقط بل يجب أن يكون متناسقا ومتناغما ومتناسبا مع ملامح وجهك أما فى يوم زفافك إذا كنت ستستعينين بمتخصصة لوضع ماكياچك أو ستقومين بذلك بنفسك عليك دائما الاهتمام بتحديد عيوب وجهك ومحاولة إخفائها.

أخيرا عليك فى تلك الأيام الأخيرة قبل الزفاف الاقتراب من الله وسؤاله حياة سعيدة هانئة مع محاولة الابتعاد عن أى مشاكل بقدر الامكان قد تؤدى إلى توترك واضطرابك وعدم صفائك وبالتالى ينعكس على وجهك وبريقه وعلى بهائك وصفائك بوجه عام .. ولتهنئى بحياة جديدة .. سعيدة .. رائعة. 

 

المصدر: مجلة حواء- ايمان الدربي

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,455,412

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز