5 خطوات قبل التفكير فى الحمل كتبت: مروة لطفي

 

هل تحلمين بجنين تحملينه داخل أحشائك؟!

إذا كان الأمر كذلك فلا تترددى وأسرعى للتمتع بالحمل فى أقرب وقت.. فقد كشفت دراسة طبية حديثة أن الحمل فى المرحلة العمرية بين 20 إلى 35 عاماً يساعد المرأة على التمتع بصحة أفضل وذلك للأسباب الآتية:

- الابتعاد عن العادات السيئة: عادة ما تبتعد المرأة التى ترغب فى الإنجاب عن العادات السيئة كالتدخين الذى يضر بصحتها ويعرضها لمخاطر عديدة، فضلاً عن الوجبات الجاهزة الغنية بالدهون الضارة المؤثرة على سلامة الجنين، لذا تتحسن حالة النساء الصحية أثناء الحمل.

- تغيرات هرمونية: يصاحب مرحلة الحمل حدوث تغيرات هرمونية تساعد على تجدد خلايا المرأة ومن ثم تصبح أكثر صحة ونضارة فضلاً عن تحفيز بعض الهرمونات المتحكمة فى الحالة المزاجية للحامل فتصبح أكثر سعادة.

- مأكولات الطاقة: هناك العديد من الوجبات المفيدة التى تحرص الحامل على تناولها مثل الخبز الأسمر، الأرز البنى، والحليب وجميع هذه المأكولات تمنح المرأة الطاقة والنشاط.

- تجنب سرطان الثدي: كشفت العديد من الدراسات الطبية أن النساء اللائى سبق لهن الحمل والرضاعة الطبيعية أقل عرضة للإصابة بأورام الثدى السرطانية من غيرهن من المحرومات من الإنجاب ويرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل والرضاعة والتى تقلل من نمو الخلايا الضارة.

- مكملات غذائية: ينصح كثير من الأطباء «الحوامل» بتناول حامض الفوليك وفيتامين «د» حيث تساعد هذه الفيتامينات على تثبيت الحمل ووقاية الجنين من التشوهات، فضلاً عن فوائدها فى تقوية جهاز المناعة عن طريق بناء كرات دم بيضاء والتى تساعد على الحماية من الأمراض المختلفة ، لذا يساعد الحمل فى منح المرأة العديد من العناصر اللازمة لسلامة صحتها.

المصدر: مجلة حواء- مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 806 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,754,546

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز