كتبت :عبير بشر

بصفة عامة ، فإن حجرة المذاكرة هى مكان مخصص للعمل والقراءة وآداء الواجبات الدراسية، مكان يقضى به أبناؤك وقتا طويلا لذلك يجب أن يتسم بالراحة والخصوصية ويعكس احتياجاتهم، إن حجرة جيدة التصميم ومريحة الأثاث تخلق لديهم الاهتمام والحماس للمذاكرة، هناك طرق لا نهائية لتجهيز حجرة المذاكرة، إلا أنها غير مؤهلة بحكم وظيفتها للتصميمات الغريبة والألوان الشاذة، وفى الوقت نفسه لا يشترط أن تكون بالضرورة تقليديةو إليك مجموعة من الملاحظات التى تفيدك فى تجهيز مكان ملائم يستقبل أبناؤك به الدراسة: 

-يتطلب الأمر مناخا مريحا وهادئا ليساعد على التركيز والراحة، لذلك يجب أن تولى أقصى اهتمام لألوان الحوائط، اختارى لونا يساعد على التركيز والراحة مثل البيج والأبيض والأصفر الباهت.

 

- بالنسبة للأرضيات، اختارى شيئا يتناسب مع بقية أرجاء منزلك، ورغم أن بلاط السيراميك خامة قوية ويسهل الحفاظ عليها، إلا أن الأخشاب تشتهر بأنها تعكس الدفء فى الحجرة وتجعلها تبدو كأنها غرفة مكتب، كما يعد وضع سجادة على الأرضية خيارا جيدا.

- فيما يخص الأثاث فقد اعتاد الكثيرون الاعتماد على القطع الأساسية مثل المكتب والمكتبة التقليدية، إلا أن الاقتصار عليهما يوحى ببرودة ونمطية حاولى جعل المكان المخصص للمذاكرة يعكس دفئا وراحة باستبدال المقعد التقليدى بأحد الكراسى المريحة ذات التصميم الحديث.

 

- لا تنسى أن تختارى تصميما للمكتب يتلاءم مع أجهزة الكمبيوتر التى أصبح الأبناء يقضون وقتا طويلا فى استخدامها حتى تريح الظهر والرقبة، وتجنبهم التشوهات الناتجة عن الجلوس الخاطىء أمام شاشات الكمبيوتر.

 

- إذا كان لديك حوائط خالية يمكنك وضع مجموعة من الرفوف لتنسيق الكتب عليها، وإذا كان طفلك من هواة القراءة ضعى له أريكة مريحة ومنضدة صغيرة بجانبها لوضع الكتب وأكواب الشاى والعصير وما شابه.

 

- تعطى اللوحات لمسة أناقة لحوائط الغرفة، يمكنك منح الحجرة سمة كلاسيكية عريقة بتعليق لوحة لمنظر طبيعى جميل. كما يمكنك تعليق أي من أعمالك الفنية أو صور أبنائك بصحبة أصدقائهم أو أفراد أسرتك 

 

المصدر: مجلة حواء- عبير بشر

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,178,888

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم