البروكلى يقى من الجلطات

كتبت : مروة لطفي

كشفت دراسة حديثة عن احتواء البروكلي على مادة "السلفورمان" التي تقلل من الإصابة بجلطات القلب و المخ ، فضلاً عن فوائدها في خفض ضغط الدم المرتفع

وجدير بالذكر أن البروكلي غنى بالزنك الفسفور

و البوتاسيوم لذا يعد من الأغذية المفيدة للصحة .

 

احذرى بقع الأظافر الحمراء

هل تعانين من بقع صغيرة حمراء تحت الأظافر ؟..

تعتبر تلك البقع تعد أحد علامات إصابة القلب بالالتهاب البكتيري تحت الحاد والذي تظهر أعراضه على الجلد ليتغير لونه ويصبح باهتا .. أما العلاج فيعتمد على إجراء مزرعة بكتروبولوجية للدم لمعرفة نوع الميكروب ووصف العقاقير الفعالة للقضاء عليه.

ماذا تعرفين عن الروماتيزم المفصلى ؟الروماتيزم المفصلي نوع من الالتهاب الذي يصيب المفاصل الصغيرة باليدين والقدمين فيؤدى لتورمهما خاصة في الصباح ، أما العلاج فيعتمد على بعض المراهم و مضادات الالتهاب التي يصفها المختص .

بعد الثلاثين

للطعام قواعد خاصة !

هل عمرك أكثر من الثلاثين ؟!

إذا كان الأمر كذلك فعليك الاكثار من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة كالفواكه و الخضروات الطازجة حيث تحافظ على صحة و نضارة الجلد فضلاً عن فوائدها في الوقاية من الأورام السرطانية

أما لو كان عمرك فوق الأربعين فعليك مراعاة تقليل الملح في طعامك و الابتعاد عن الوجبات السريعة المشبعة بالدهون لخطورتهما على ضغط الدم و القلب . و لا تنسي تناول كوب من الشاى الأخضر يومياً لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الاكسدة فضلاً عن فائدته فى حرق الدهون .

و فوق الخمسين عليك عدم الاكثار من الحلويات و المأكولات الدسمة لخطورتهم على الصحة فهم من الأسباب الرئيسية المؤدية لأمراض السكر و الكولسترول المرتفع و القلب .. كما يمكنك تناول عشب " الجنسنج " بعد اضافته للشاى الأخضر لفوائده في التخفيف من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث كالأرق الاكتئاب الدوار وزغللة العينين .

 

الفلات فوت مشكلة لها حل

يعاني البعض من الفلات فوت مما يؤدى لشعورهم بالتعب أثناء المشي لفترات طويلة .. ولعلاج هذه الحالة يمكن وضع ساند لمنحنى القدم في الحذاء مع ممارسة بعض التمارين الخاصة بعضلات مشط القدم .. كذلك هناك جراحات لعلاج الفلات فوت إلا أن إجراءها يعتمد على درجة تفلطح القدم .

 

 

 

 

 

المصدر: مجلة حواء-مروة لطفى

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,696,398

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز