هبه رجاء

هلّ الشتاء ببرده القارس وليس أمامنا إلا أن نأخذ الحيطة ليس فقط بالثياب الثقيلة والقفازات الصوفية وغيرها وننسى استعدادات أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها..  فجمالك في فصل الشتاء يواجه تهديدا حقيقيا. فمع تغير درجات الحرارة وانخفاضها واستعمال المياه الساخنة وعدم تناول الأغذية الصحية المفيدة للبشرة كل هذا من شأنه أن يؤثر على البشرة بشكل سلبي فتظهر القشور البيضاء أحيانا بالإضافة إلى جفاف البشرة، ومن المعروف أن جفاف وتشقق البشرة من الأمور التي تسرع من ظهور علامات شيخوخة البشرة على الجلد في سن مبكرة .. لذا عليكِ عزيزتى باتخاذ إجراءات صارمة وأن يكون لديك نظام للعناية ببشرتك في فصل الشتاء.. 

يعتبر ماسك الموز والعسل من أفضل الماسكات الطبيعية للحفاظ على البشرة (عادية، جافة) في الشتاء - هذا ماتؤكد عليه حنان خاطر خبيرة التجميل التى تسوق لنا بعضا من الماسكات الطبيعية والنصائح لتخرج بشرتك نضرة مضيئة رغم أنف الشتاء - حيث تتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الأبيض الذي يعمل على تفتيح وتنظيف مسام البشرة، كما أن الموز يعمل على ترطيب البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد، ويتكون الماسك من ملعقتين من الموز المهروس+ملعقة كبيرة من عسل النحل ويخلط الموز المهروس مع العسل حتى يمتزجا جيداً ثم يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع الساعة بعدها يغسل الوجه بالماء جيداً ويرطب الوجه بكريم الترطيب المعتاد.

الحليب واللوز

تخلط ملعقة  كبيرة من الحليب البودرة مع نصف ملعقة من زيت اللوز المر ونصف ملعقة من اللوز المطحون ويوضع الخليط على بشرة نظيفة وتدلك البشرة بحركات دائرية ويترك لمدة ربع الساعة ثم يغسل بالماء ويرطب بكريم الترطيب.

أما إذا كانت البشرة دهنية  فيفضل إضافة نقطتين من عصير الليمون للخليط السابق، وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت اللوز المر الذي يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع والدهون والخلايا الميتة.

للبشرة الدهنية

 يفيد أيضا هذا القناع البشرة الجافة ويساعدها على تخطى مرحلة الشتاء، ويتكون من البقدونس مع ملعقة عسل أبيض يتم الخلط ثم يوضع على البشرة لمدة ثلث الساعة بعدها يشطف الوجه بماء عادى" من الصنبور".

وللمسام الواسعة والبشرة الدهنية يفضل خلط ملعقة دقيق قمح أو ذرة مع القليل من الماء الدافئ للعجن وقبل أن يوضع القناع تدهن طبقة من زيت الزيتون على الوجه بعدها يوضع القناع.

  قناع آخر مفيد جدا للبشرة الدهنية ويحافظ عليها فى جو الشتاء ويتكون من نص عصير ليمونة+3ملاعق مياه ورد+ملعقة صغيرة عصير خيار،توضع المكونات على البشرة ربع الساعة ثم تغسل بمياه عادية.

عيوب البشرة

وللتعامل مع عيوب البشرة استخدمي القليل من أوراق النعناع "فرش" وملعقة مياه ورد ثم تدهن البشرة ويترك الخليط لمدة 3:2 ساعة ويفضل وضعه إلى الصباح ثم يغسل بمياه العادية.

مكياجك فى الشتاء

الكثير من بنات حواء يشتكين بأنهن يفاجأن بأن بشرتهن أصبحت فى فصل الشتاء غير نضرة ومرهقة ولونها باهت وحين تضع المكياج تظهر بعض العلامات ونوع من "التجيير" أسفله .. لذا إليك بعض النصائح قبل وضعك الميكاج:-

 يفضل ترطيب البشرة أى كان نوعها قبل وضع الميكاب وخصوصا البشرة الجافة بساعة كاملة، وتساعد هذه الوصفة فى معالجة ما قد يظهر على بشرتك من علامات وغيرها  بعد وضع الميكاب وتتكون من القليل من اللبن "للعجن" + ثمرة واحدة كيوى + عسل نحل، وتوضع المكونات على البشرة ربع الساعة ثم تغسل بماء عادى بعدها ترطب البشرة  بمكعب ثلج مصنوع من الحليب ويترك على البشرة حتى يجف ثم تشطف بمياه باردة بعدها يوضع كريم للبشرة الجافة إلى أن يتشرب، ثم تبدأ حواء بوضع الميكاب وتكون البداية بوضع فاونديشن كريمى وتبعد تماما عن المطغوط، ويوضع الفاوندشن على هيئة نقط ثم تبلل إسفنجة وتعصر جيدا ويتم التربيت "طبطبة" على الفاونديشن حتى يوزع بالكامل على الوجه بعدها تبلل الإسفنجة مرة أخرى بمياه باردة وتمرر على الوجه أو يمرر مكعب من الثلج.

نصائح ضرورية

..ويجمل خبراء التجميل بعض النصائح التى لابد لحواء السير عليها حتى تخرج من فصل الشتاء كما يُقال" منورة" دون أن تُمس بشرتها بسوء، ومن هذه النصائح:-

تنهى حنان خاطر تماما عن استخدام الصابون ذات الروائح ويفضل استخدام غسول أو صابون كريمي لإضفاء النعومة والطراوة وهذه خلطة مكونة من معجون أسنان مع غسول للبشرة أو رغاوى صابون فقط ثم يغسل الوجه، وهذه الوصفة تجعل أية بشرة مهما كان نوعها نضرة كما أنها تصلح لتفتيح البشرة والقضاء على البقع.

قبل الاستحمام بربع الساعة دلكي جسمك بزيت زيتون بعدها قومى بالاستحمام كما تشائين بماء فاتر وليس ساخنا ويفضل أخذ حمام بارد ثم جففى جسمك بفوطة ناعمة وضعى كريما مرطبا، كذلك الأمر عند استخدام المياه فى الأعمال المنزلية أو غيرها يجب التجفيف برفق مع الترطيب ولبس القفازات الواقية خلال قيامك بأعمال المنزل .

- القيام بتدليك البشرة لتحريك الدورة الدموية ، ومن المهم جدا تناول الكثير من الماء والسوائل لمنع جفاف وترطيب البشرة والإقلال قدر المستطاع من المشروبات التي تحتوي علي الكافيين.


المصدر: مجله حواء هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 298 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2013 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,728,883

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود