الساحر

تحل في نوفمبر الجاري ذكرى رحيل 4 من أحب نجوم ونجمات الفن؛ حيث غابت شموس وانطفأت أنوار، لتعلن رحيل فنانين أضاءوا سماء السينما المصرية  على مدار العقد الماضي، لتعلن رحيل عدد من عمالقة السينما والدراما المصرية، حيث يعد شهري نوفمبر ومارس من أكثر الشهور التي شهدت رحيل المشاهير، يتقدم هؤلاء النجوم والنجمات "الساحر" محمود عبد العزيز "رأفت الهجان" و "هيبه" غول التمثيل، الذي قال لي يوما بكل تواضع "أتمنى أن ينسى لي الجمهور كثير من أدوار الفتى الأول ويتذكرون أعمالي التي أرهقتني بشخصياتها".. إنه الفنان المبدع محمود عبد العزيز وكفى، الذي قدم نحو 90 فيلما للسينما المصرية وأكثر من 15 مسلسلا تليفزيونيا وإذاعيا، ومن أشهر أعماله الكيت كات، الكيف، العار، الشقة من حق الزوجة، إنه الفنان المبدع محمود عبد العزيز.. وكفى

معالي زايد

في نوفمبر بالتحديد في 10 نوفمبر من عام 2014 رحلت الفنانة بنت البلد معالي زايد بعد إصابتها بمرض خبيث، وهي من أسرة فنية عريقة ومتشعبة فوالدتها هي الممثلة الرائعة آمال زايد وخالتها هي الفنانة جمالات زايد، وبلغ الرصيد الفني للفنانة خفيفة الظل معالي زايد  حوالي 80 فيلماً سينمائياً، و60 مسلسلاً تليفزيونياً، بالإضافة إلى 6 مسرحيات، ومن أبرز أفلامها: "الشقة من حق الزوجة"، و"سيداتي آنساتي"، و"السادة الرجال".

مريم فخر الدين

في  3 نوفمبر  2014 رحلت عنا فتاة أحلام السينما المصرية بعد معاناة مع المرض أدت لخضوعها لعملية جراحية لشفط تجمع دموي على المخ، لتدخل بعدها في غيبوية استمرت شهرًا حتى وافتها المنية، قدمت مريم فخر الدين أكثر من 240 عملًا سينمائيا، منها: الارستقراطية الناعمة "إنجي" في رد قلبي، ومعشوقة العندليب في "حكاية حب"، و" البنات والصيف".

صباح

توفيت صباح فجر يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2014  عن عمر يناهز 87 عاماً في نفس العام.

قدمت خلال مشوارها الفنى ما يزيد عن 92 عملاً فنياً منوعاً بين الأعمال السينمائية والإذاعية.

من أشهر أغانيها "سلمولي على مصر"، وغيرها من الأغاني التي أطربت بها جمهورها.

وكانت  ثاني فنانة عربية بعد أم كلثوم تغني على مسرح "الأولميبيا" في باريس.

المصدر: بقلم : طاهــر البهــي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 485 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,693,210

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز