وسط حالة من الزخم الشديد اختتم الماراثون الدرامي الرمضاني، انقسمت الآراء بين جانب متحمس بشدة وآخر متحفظ أو ربما رافض.. ولكننا التقطنا ظاهرة ربما لفتت الأنظار ولكنها لم يلق عليها الضوء الكافي، هي مشاركة أسرة فنية واحدة في عمل تليفزيوني واحد، الظاهرة شهدها مسلسل "ولد الغلابة" الذي أثار جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.. "حواء" التقت النجوم الثلاثة الذين حققوا نجاحا لافتا واستمعت إلى تجربتهم وأحلامهم الملونة بالبهجة والأمل..

 

محمد سامي : هذه قصة حبي لـ مي عمر!

 

 

عرف المخرج والممثل محمد سامي كمخرج للأغاني المصورة والتي لاقت بعضها نجاحا ملفتا، من أشهرها أغاني الفنانة هيفاء وهبي وتامر حسني..

لم يكتف المخرج محمد سامي بالعمل في مجال إخراج الأغاني المصورة، وإنما امتد نشاطه لتتنوع أعماله بين السينما والتليفزيون، فقدم العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية، قبل أن يرتبط بالزواج من الفنانة مي عمر التي كانت وجها صاعدا وقتها، والذي كان أهم محاور الحوار مع كلا الطرفين، فقد أشار إلى أن قصة حبه مع مي عمر بدأت عنده منذ النظرة الأولى بينهما، وأنه أخبر والد مي بامتلاكه مكتبا في المهندسين لإعداد فيديوهات وبعض التجارب الإخراجية، مشيرا في صراحة تامة إلى كونه في بدايات حياته العملية.

كما كشف لنا سامي، عن كواليس زواجه من الفنانة مي عمر، والتى بدأت منذ دراستهما فى الجامعة بقوله: خلال لقائي مع الوجه الجميل مي عمر صاحبة الشخصية المثقفة الخجولة، أحببتها منذ البداية، وقررت الارتباط بها، وهي لم تكن في ذلك الوقت على استعداد لذلك، مضيفا: "كان عندها مشكلة طول الوقت الخوف من الارتباط".

يذكر أن مي عمر ومحمد سامي من بين أهم نجاح مسلسل "ولد الغلابة" للفنان أحمد السقا، والذي انتهى عرضه مع نهاية شهر رمضان الماضي، كاشفا أنهما كان يتعاملان في الستوديو كمخرج وبطلة للعمل، وأنهما نسيا تماما علاقتهما الأسرية خلال التصوير، وأنه ساعد على ذلك شخصية مي الجادة جدا في عملها.

أما عن شقيقته ريم سامي إحدى نجمات المسلسل الشابات؛ فقد اكتشف في كثير من المشاهد أنها تملك موهبة طاغية، وأنها كانت تفاجئه بكونها "مذاكرة" دورها جيدا، نافيا أن يكون هو من وراء ترشيحها للدور، متوقعا لها مستقبل مشرق سواء في التليفزيون أو السينما حيث إن المنطقة التي تمثلها تفتقد وجود ممثلة بحجم موهبتها.

يذكر أن محمد سامي له العديد من التجارب التليفزيونية كمخرج هي مسلسلات: آدم، مع سبق الإصرار، حكاية حياة، كلام على ورق، الأسطورة، ريح المدام.

أفلام

وللمخرج محمد سامي بعض التجارب الناحجة في الإخراج السينمائي هي: عمر وسلمى 3 للفنان تامر حسني، ريجاتا، أهواك، كما شارك بالتمثيل في فيلمين هما "شكلك مش غريب" و "آدم".

***

مي عمر : أحمد السقا .. فنان واثق من نفسه

لم يختلف اثنان أن الوجه الشاب مي عمر هي واحدة من بين نجمات الماراثون الدرامي لهذا العام، وأن الشخصية التي جسدتها من خلال مسلسل "ولد الغلابة" كشفت عن نجمة تليفزيونية من طراز فريد، وأنها صارت بهذا الدور واحدة من الوجوه الشابة التي تبوأت مكان الصدارة بين بنات جيلها..

سألناها عن تفاصيل أكثر للشخصية كما فهمتها؟

هي فتاة تتعرض لمواقف تدفعها لتغيير مبادئها ونظرتها للحياة، واعتبرت الفنانة مى عمر أن دورها في مسلسل "ولد الغلابة" به تغييرات كثيرة على مستوى الشخصية، واستغرقت فترة طويلة في محاولة استيعاب الشخصية وفهمها بعد موافقتي على تقديمها، وأضافت"مى": أن شخصية "فرح" شهدت مفاجآت خلال الحلقات الأخيرة خاصة في علاقتها بـ "عيسى" الذي يجسد دوره أحمد السقا، وكشفت مى عن سعادتها بالوقوف أمام السقا الذي تصفه بالنجم الكبير، وبالطبع العمل مع مخرج متميز قدير، وشخصية "فرح" قاهرية تعيش في الصعيد ومتزوجة من رجل أكبر منها بكثير، بسبب ظروف تخصها، وتحاول أن تتركه بسبب عدم وفائه بالوعد، وهذا هو سبب صراعها ومشاكلها.

سألتها: من تنافس مي عمر؟

قالت بعفوية: في الفن لا أحد ينافس أحد، كلنا نعمل على إسعاد الجمهور ولا يعجبني مصطلح "نمبر وان"!

ما سبب حماسك لتقديم دورك في المسلسل؟

أول شيء طبعا أنه من إخراج محمد سامى ولا أنكر هذا، ثم أن الدور أقف خلاله أمام أحمد السقا، وعندما بدأت التصوير كنت أعتقد أن دوري سهل كما ذاكرت من الورق، وبعد تتابع المشاهد وأيام التصوير فوجئت بصعوبة الدور حتى أنني أعتبر هذا الدور هو أصعب ما قدمته حتى الآن وكأني لم أمثل قبله، فهل "فرح" هي طيبة أم شريرة؟ هل نيتها خير أم شر؟ لأن بها تناقضات كثيرة جدا كما هو واضح على الشاشة، والشخصية بها مشاعر كثيرة جدا.

كيف كانت كواليس المسلسل في التعاون الأول مع أحمد السقا؟

الفنان أحمد السقا نجم كبير وأنا سعيدة جدا بالتعاون معه، فهو فنان يحب زملاءه ويساعدهم قدر استطاعته، ويريد أن يكون كل الفنانين في أحسن صورة، وأعتقد أن ذلك يأتى من ثقته بنفسه، لأنه عندما يكون الإنسان واثقا في نفسه يريد أن يكون كل من حوله ناجحا، كما لمست فيه احترامه لكل من في العمل ويتقبل النصيحة رغم أنه نجم كبير.

هل حصلت بهذا الدور على فرصتك مع النجومية؟

أستطيع أن أقول إن هذا حدث بشكل كبير، ولكني في نفس الوقت لدىّ أشياء كثيرة أريد أن أقدمها وطموحي ليس له حدود في تقديم أدوار تشبع طاقاتي، كما أن لدى طموحات وأحلام لم تتحقق، ولكنى لا أملك أي شعور بالظلم من أحد.. الحمد لله.. أنني أسير على الطريق الصحيح.

وكيف جاء ترشيحك لبطولة ولد الغلابة؟

- رشحتنى الجهة المنتجة أنا والفنان أحمد السقا، وكان من المفترض أن نتعاون معا منذ عامين، ولكن لم يحدث نصيب وقتها أن أعمل معه في المسلسل لأننى كنت قد وقعت مسلسلا آخر وقتها.

إذن  محمد سامى بعيد عن ترشيحك؟

تعلم أدواري السابقة، فهذا كلام مواقع التواصل، ولكن جمهوري يعرف أنني لست بجديدة، فالجميع شاهدوننى ويتذكرون أدواري السابقة: من"شهد" في مسلسل "الأسطورة"، إلى "داليا" في "ريح المدام"، ولا يفرق معهم ما يتردد من أكاذيب.

ماذا عن علاقتك بشقيقة زوجك الوجه الصاعد ريم سامي؟

دي أختي وصديقتي وتوأم عمري.. وأتوقع لها صعودا قويا.

المصدر: كتب : طاهر البهى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 923 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,369,445

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز