كتبت : هويدا صلاح

یواجه الكثير من الناس مشكلة وجود رسومات مطبوعة على الملابس التي يشترونها، حيث تظهر بها بعض الحروف والكلمات البارزة التي قد تشوه شكلها،لذلك يتمنى التخلص منها مع عدم الإضرار بنسيجها..

فى السطور التالية نقدم لك حلولا سحرية للتخلص من الرسوم المطبوعة على الملابس مع الحفاظ عليها جديدة وبراقة..

هناك العديد من الطرق التى تمكنك من إزالة تلك الرسوم لكن تعتمد كل طريقة على نوعية خيوط الملابس وكذا المادة المطبوعة, فهناك ملابس مصنوعة من الخيوط القطنيةوالصوفية، بالإضافة إلى النايلون أو البوليسترين أو الجلد، كما تختلف الطباعات التي يتم طباعتها على الملابس حيث يوجد منها لصق خارجي، وطباعة ممتزجة ومتداخلة في الخيوط المصنوع منها الملابس، وأخيراً يوجد الطباعات التي يتم دمجها بشكل سطحي مع خيوط الملابس .

وسائل إزالة الطباعات

- عندما تكون الملابس قطنية أو صوفية يتم استخدام وسيلة واحدةدون الحاجة إلى معرفة نوعية الطباعة، حيث يحتاج الشخص فقط إلى استخدام قطعة من القماش النظيفة وتثبيتها فوق مكان الطباعة، وبعد ذلك يتم الاستعانة بالمكواة حيث يتم تسخينها ووضعها على سطح القماشة، ثم تُترك عليها لفترة مناسبة حتى تلتصق الرسمة المطبوعة على قطعة القماش بفعل الحرارة.

-إذا كانت الملابس مصنوعة من الخيوط النايلون أو البوليسترينفلا تخرج الطبعة عن واحدة من ثلاث: 
الطباعة لصق خارجي:يمكن التخلص منها عن طريق الاستعانة برذاذ يحتوي على هيدروكسيد الحديد المتأكسد حيث يعمل هذا الرذاذ على التنافر بين خيوط الملابس ومادة الطباعة ما يؤدي إلى إزالتها.

الطباعة المتداخلة أو السطحية:يتم الاستعانة بتقنيات معملية ومختبرية لكي يتم التخلص منها، حيث لا يمكن إزالتها بالطرق العاديةوتتكلف هذه التقنيات أموالا طائلة قد يزيد ثمنها عن ثمن الملابس نفسها.

- أما إذا كانت الملابس جلدية فيمكن إزالة الطباعة المدمجة سطحيا بتقنية البخار المتردد والتى تتوفر في محلات "غسل الملابس".

 

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,781,649

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز