عيون حواء
قصص طفولتى
حيل سحرية لست البيت الذكية
صوت الجامعة

كتبت : نهى عبدالعزيز

فقدان الوزن ليس بالأمر السهل أبدًا فهو يبدو وكأنه معركة مع إغراء الثلاجة والوجبات الخفيفة وأجواء الشتاء الباردة، فإذا كنت تبحثين عن طريقة لفقدان الوزن بسرعة وفاعليةفقد قمنا بتجميع خمس من أفضل النصائح لمساعدتك على إنقاص وزنك دون قلق.

- لا للتوتر: فهو أحد أكبر العوامل في زيادة الوزن، فعندما نشعربالقلق نميل إلى تناول المزيد من الأطعمة ما يؤدي إلى زيادة في الوزن وخاصة حول منطقة الوسط بسبب إفراز الهرمونات الخاصة بالتوتر، فقط حاولىممارسةبعض تمارين التأمل الخفيف في المساء،  لن يؤدي ذلك إلى تهدئة عقلك ومزاجك فحسب بل سيساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضلالأمر الذى ينعكس على شعورك بحاجتك لتناول المزيد من الطعام لتقلل شعورك بالاجهاد.

- جربى مشروبا بديلا للوجبات الخفيفة:يمكن استبدال وجبة خفيفة مليئة بالسكر أو كيس من رقائق البطاطس بمشروب بديل ومفيد ويساعد على الحرق.

- مارسى المشي يوميا: يمكن أن يكون من السهل جدًا الجلوس في البيت أو المكتب طوال اليوم،  لكن المشي لمدة ساعة سيعزز مزاجك ، ويحفز عملية التمثيل الغذائي لديك.

- لا تفوتى الوجبات الأساسية:إذا كنت مشغولة جدًا بحيث لا يمكنك تناول وجبة الإفطار أو الغداء فقومى بإعداد بعضالمشروبات البديلة للوجبات أولا قبل أن تبدئي العمل حتى تتمكنى من تناولها.

- ممارسة تمارين القوة: تساعد تمارين القوة أو التمارين بالأوزان على بناء العضلات الهزيلة وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع؛ ما يجعلك تفقدين الوزن بسهولة وفي وقت قليل.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 198 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,620,210

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز