كتبت : أماني ربيع

كثيرا ما نفقد تركيزنا خلالساعات العمل ما يجعل هناك الكثير من الوقت المهدر والمهام المؤجلة، ثم نعود لنتساءل لماذا نفشل في تحقيق النجاح، لذا عند ذهابك كل صباح إلى العمل يجب عليك إدراك أولوياتك جيدا والالتزام بها، وتجنب أي أمور قد تشتت ذهنك أو تشغلك، وهذه بعض النصائح التي تساعدك في التركيز خلال أوقات العمل:

- لا تعملي في مكان به الكثير من الأمور التي تشتتكواحرصي على أن يكون عملك في مكان هادئ، إذا لم يكن هاتفك مهما للعمل أجعليه على الوضع الصامت واغلقي مواقع التواصل حتى لا تفقدي الوقت وأنت تتابعين الإشعارات التي تصلك باستمرار، اغلقي أية برامج ليست ضرورية على جهاز كمبيوتر العمل لتركزي على المهمة التي تقومين بها.

- الكافيين عنصر مهم للتركيز إذا ما تم تناوله باعتدال، لذا يمكنك تناول القهوة أو الشاي لكن بكميات صغيرة لتحافظي على تركيزك، بينما الإكثار منها يجعلك عرضة للتوتر.

- وسائل التواصل الاجتماعي تستهلك الوقتفامتنعي عن متابعتها تماما خلال أوقات العمل.

- ضعي حدودالوقت الدردشة مع الزملاء إذا ما كانت هناك مهمة معينة يجب إنجازها في وقت محدد، يفضل إغلاق باب مكتبك والاعتذار بلطف لمن يحاول إزعاجك.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 246 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,145,812

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز