حوار : هبة رجاء

على مدار مشوارها المهني قدمت العديد من البرامج المميزة، حتى أنها تطل على مشاهديها من  » ماسبيرو « من خلال شاشتين بالتليفزيون، الإعلامية نهى  مروان، تحدثت معنا عن برامجها وأيضا عن نصائحها للمرأة المصرية..

- في البداية حدثينا عن برنامجك الناجح شارع الفن ؟

برنامج » شارع الفن «  هو برنامج منوعات يقدم في إطار اجتماعي، يعرض على الفضائية  المصرية، وأقدمه يوم السبت من كل أسبوع في تمام العاشرة مساء، وفيه نستضيف نجم من نجوم المجتمع في المجالات المختلفة، يتحدث فيه عن بدايته العملية وأهم المحطات في حياته التي مر بها، بجانب الإشارة لدور الفن باعتباره قوى ناعمة له تأثيره على المجتمع.

- أيضا لك برنامج بعنوان..» عرض أول « هل تحدثينا عنه؟

من البرامج المحببة إلى قلبي، أقدمه على الهواء مباشرة، نلتقي خلاله مع بعض الشباب، حيث يدور الحوار عن مشاريع التخرج الخاصة بهم، أو بعض الهواة من شباب الفن، نتناول معهم الحديث عن مشاريعهم سواء فيلم وثائقي، فيلم تسجيلي، أو فيلم روائي قصير، مسرحية.

- أنت أيضا صاحبة طلة مميزة على شاشة القناة الثانية.. حدثينا عن هذه الطلة..

مبتسمة: بالفعل أقدم على شاشة الثانية، برنامج بعنوان » بنصبح عليك « أسبوعيا يوم السبت في تمام الثامنة صباحا، على الهواء مباشرة، وهو عبارة عن ثلاث فقرات، فقرة عن الأخبار الخفيفة والسريعة، بجانب فقرتين عن أهم الأحداث المتواجدة على الساحة سواء سياسية، اجتماعية، ثقافية، سياحية، وبالطبع يصحبنا في هذه الجولة الصباحية مع كل فقرة ضيف من أحد المتخصصين متحدثا عنها، أيضا أقدم برنامجا آخر على الثانية بعنوان يا مسهرنى وهو برنامج اجتماعي فني.

- أعود معك للسؤال عن دور الإعلام في هذه المرحلة؟

بصوت كله ثقة: بالطبع على الإعلام الوطني دور مهم في هذا التوقيت لدعم الدولة، فبجانب الإعلام المعادي هناك حروب إعلامية إلكترونية تعتمد على توظيف التكنولوجيا الحديثة، لذا تتمثل مهمة الإعلام الوطني في توضيح مثل هذه الحروب خاصة أن الشرائح المستهدفة هم شرائح الشباب، ودور الإعلام الوطني يتمثل في كشف الحقائق والتوعية والتثقيف وتقديم صورة حقيقية للوطن، وله دور أيضا في تعزيز دور الوطن وسياسته سواء داخليا أو خارجيا.

» -شكرا « لمن تقولها الإعلامية نهى مروان؟

بداية أشكر الله على ما أنا عليه، ثم رؤسائي وأخص بالشكر رئيس التليفزيون السيدة نائلة فاروق،ورئيس القناة سعيد أبو جميل، وزملائي جميعهم، بالطبع أقول شكرا لوالدي ووالدتي، وأخواتي لمتابعتهم ، وأولادي » عمر ونورا «  ودعمهم الدائم لي، شكرا لزوجي الحبيب على مساندته ووقوفه بجانبي دائما، فهو لم يتخل عني طوال مسيرتي.

- ما الذي تتمنين تحقيقه خلال الفترة المقبلة؟

أتمنى من الله أن يوفق ابناي ويحقق لهما ما يتمنياه، والسعادة لي أنا وزوجي، وأن يرفع عنا الله هذا الوباء » كورونا « وأحج بيته الحرام.

- أخيرا رسالة لحواء المصرية، ماذا تقولين لها؟

كوني قوية، صبورة، متفائلة

المصدر: حوار : هبة رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,397,511

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز