كتبت : حنان هزاع

خشونة البشرة

- تزعجني خشونة بشرتي، فهل هناك مستحضرات طبيعية تساعدني على ترطيبها ونعومتها؟

"ن .ع"

ترجع خشونة البشرة للنقص الشديد في الماء في الجسم، لذا احرصي على شرب كمية وفيرة من الماء حتى تتخلصي من السموم وتحصلىعلى بشرة ناعمة نضرة، ثم قومي بغسل الأماكن الخشنة جيدا بالماء الدافئ وادعكيها بلوفة خشنة ثم جففيها، واخلطى مقدار من ماء الورد مع النشا ثم وزعيه على المكان المراد تنعيمه واتركيه ١٥ دقيقة ثم اغسليه جيدا وجففيه بعدهاضعي طبقة غنية من كريم مغذ. 

***

الجلد الميت

-  كيف أتخلص من الجلد الميت منالكعبين؟

"ح.ه"

انقعى قدميك في إناء به ماء ساخن حتى تلين البشرة تماما ثم عن طريق الحجر الخفاف ادعكيهما جيدا لإزالة أي جلد ميت، بعدها جففي قدميك جيدا ثم ضعي طبقة غنية من الكريم، ويفضّل أن ترتدي شرابا حتى يتشرب الجلد الكريم جيدا.

***

الهالات السوداء

- هل هناك وسيلة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء؟

"م.م"

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز المر والنشا فهو مفيد للتخلص من الهالات السوداء، فقط ضعي ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة نشاوملعقتين جلسرين وملعقة ماء وردلعمل عجينة ثم ضعيها في برطمان واحفظيه في الثلاجةلتستعمليه وقت الحاجة.

***

الترهلات

- فقدت عدة كيلو جرامات من وزني الزائد لكن ظهرت ترهلات ملحوظة في عدة مناطق من الجسم، فهل هناك وسيلة طبيعية لشد الجلد؟

 "س. م"

من أفضل وأبسط الخلطات التي يمكن استعمالها وتعطي لك نتيجة ممتازة هي خلطة الشبة والنشا مع الزنجبيل، فقط اخلطى كمية من الشبة مع النشا والزنجبيل وزيت الزيتون وماء الورد بنِسَب متساوية ثم وزعى الخليط على المناطق المترهلة فهي تخلصك من الترهل وتشد الجلد، كما أن النشا تنعم الجلد وتفتح لونه

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 678 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,365,546

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز