نهى عبدالعزيز

برجر المشروم والبصل المكرمل

المقادير:

قطعتا خبز برجر – قطعتا برجر لحم - 1/2 كوب مشروم شرائح - 1/4 كوب بصل مكرمل - 2 شريحة جبن شيدر - ملعقتان كبيرتان مايونيز – زيت.

الطريقة:

- يفتح خبز البرجر من الجانب وادهنيه بالمايونيز، سخنى الزيت في مقلاة على النار ثم ضعى البرجر ويقلب على الجانبين حتى يحمر وينضج ثم يرفع، في نفس المقلاة ضعي المشروم وقلبي حتى يذبل، ثم أضيفي البصل المكرمل ويقلب سوياً، ضعي البرجر في الساندويتش ثم ضعي فوقه الجبن ثم يوزع المشروم والبصل المكرمل ويوضع فوقه القطعة الثانية من الخبز ويقدم.

*****

ساندويتش الدجاج بصوص الليمون والثوم

المقادير:

كيلو صدور دجاج مكعبات - 50 جرام زبدة - ملعقتان كبيرتان (ثوم مهروس - مرق دجاج - كزبرة خضراء مفرومة) - حبتا ليمون - ملعقة كبيرة دقيق - زيت - خبز - رشة ملح وفلفل.

الطريقة:

- تعصر عصرة ليمون على الدجاج وتبليها بالملح والفلفل، ثم غلّفي القطع بالدقيق، سخني الزيت، واقلي الدجاج ثم صفّيها وضعيها في طبق بايركس، ذوّبي الزبدة في مقلاة، ثم أضيفي الثوم وقلبيه ثم الكزبرة وقلبي ثم أضيفي الليمون ، ثم ملعقة دقيق وقلبى، اسكبي مرق الدجاج واتركي الصلصة حتى تغلي، ثم اسكبيها فوق قطع الدجاج في البايركس، أدخلي الدجاج إلى فرن على نار هادئة لحوالي 20 دقيقة حتى ينضج ثم احشي الخبز بخليط الدجاج وقدميه.

*****

ساندويتش نقانق بالبصل

المقادير:

500 جرام نقانق - طماطم شرائح - حبة بصل شرائح - ملعقة كبيرة عصير ليمون - ملح - زيت – خبز.

الطريقة:

- تخلط النقانق في وعاء مع البصل، والطماطم، والملح، وعصير الليمون، ضعي المكونات في المقلاة على نار متوسطة مع الزيت، واتركيها إلى أن تنضج النقانق ثم ضعيها بالخبز وقدميه.

*****

ساندويتش التونة بالجبن والزيتون

المقادير:

8 شرائح توست - جبن موزاريلا - علبتا تونة - زيتون أخضر قطع - ملعقة كبيرة مايونيز - ملح وفلفل.

الطريقة:

- ضعي التونة، والمايونيز، والزيتون، والملح، والفلفل ، في وعاء واخلطي جيدا، ضعي قطعة من جبن الموزاريلا وحوالي ملعقتان كبيرتان من خليط التونة على شريحة توست، ثم أغلقي على الحشوة بشريحة أخرى من التوست، سخني مقلاة على النار ثم ضعي ساندويتش التونة في المقلاة مع التقليب من وقت لآخر حتى تتحمر من الجهتين ويقدم.

*****

شوربة البطاطس بالشعيرية

المقادير:

حبتا بطاطس مكعبات - 1/2 كوب شعرية - حبة (بصل مفروم - جزر مكعبات ) - صدرا دجاج مكعبات - مكعب مرقة دجاج - 5 أكواب ماء - ملعقتان كبيرتان زيت - ملح وفلفل - ملعقة كبيرة بقدونس مفروم.

الطريقة:

- يسخن الزيت في وعاء على النار، ثم أضيفي الدجاج وقلبي حتى تتحمر قليلاً، أضيفي البصل ومكعب المرقة وقلبي، ثم أضيفي البطاطس والجزر وقلبي ثم نكّهي بالملح والفلفل، أضيفي الشعيرية وصُبي الماء، ثم اتركي الوعاء على النار حتى الغليان ثم خففي النار، واتركيه حتى تمام نضج الشوربة، اسكبي شوربة البطاطس بالشعيرية في طبق التقديم، وزينيها بالبقدونس المفروم، وقدميها ساخنة.

****

سلاطة البازلاء بالخضار 

المقادير:

كوبا بازلاء مسلوقة ومصفاة – حبتا جزر مبشور - حبة بطاطس مسلوقة مكعبات - 1/4 كوب مايونيز - كوب زبادي - ملعقتان كبيرتان زيت زيتون - رشة ملح.

الطريقة:

- حضري وعاء للخلط، وضعي فيه البازلاء والجزر وقلبي، أضيفي المايونيز، والزبادي، والملح وقلبى ثم أضيفي مكعبات البطاطس المسلوقة ثم زيت الزيتون على وجه السلاطة ثم قدميها باردة.

****"

الجيلي بالكريمة

المقادير:

عبوة جيلي فراولة - كوبا ماء - كيس كريمة خفق - 1/2 كوب (حليب - فراولة).

الطريقة:

- يوضع الجيلي مع كوب من الماء في وعاء على النار، واتركي المزيج يغلي مع التحريك حتى يذوب الجيلي ثم اسكبي كوب من الماء البارد إلى المزيج وحرّكي قليلاً، وزعي مزيج الجيلي في أكواب التقديم، وأدخليها إلى الثلاجة لحوالي 5 ساعات حتى يجمد الجيلي، في وعاء اخفقي الكريمة مع الحليب حتى تتكاثف ثم زيّني وجه أكواب الجيلي بالكريمة وحبات الفراولة وقدميها باردة.

*****

عصير جوز الهند 

المقادير:

حبتا جوز الهند مقطع ومفرغ من الماء - 3 ملاعق كبيرة سكر - 3 أكواب ثلج - ملعقة كبيرة حليب مكثف محلى.

الطريقة:

توضع مكعبات جوز الهند في وعاء الخلاط الكهربائي مع ماء جوز الهند، ومكعبات الثلج، والحليب المكثف المحلى، والسكر، اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس تماماً، ضعي العصير في الثلاجة لحوالي ساعة قبل التقديم، ثم قدميه بارداً.

****"

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 274 مشاهدة
نشرت فى 22 سبتمبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,903,167

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز