<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} --> <!-- [endif]---->

 

عشقت فى طفولتى الفنانة مريم فخر الدين بعد أن رأيتها فى فيلم "رد قلبى"  وتأثرت بقصة الحب الرومانسية التى ربطت بين قلبىّ إنجى ابنة الأمير وعلى ابن البستانى.. جمال مريم فخر الدين الملائكى ورقتها البالغة ألهما فتيات أجيال عديدة فكنا نقلدها فى ملابسها وطريقة كلامها وقصة شعرها. كانت تتحرك كالفراشة وتتحدث همسا ولا تنطق إلا بالكلمات المهذبة، وقد أدت مريم دور الأميرة ببراعة حتى كدنا نصدق أنها ابنة أمير من الأسرة المالكة ولكنها لفرط رقتها ورصانتها لم تصب بما تصب به الفتيات الثريات عادة من غطرسة وتعال. إنجى فى "رد قلبى" وجيهان ابنة الأمير شوكت حلمى فى "الأيدي الناعمة" أثرت بكل تأكيد على عدة أجيال وجعلتهم يؤمنون  بأن الحب لا يعرف الطبقات ولا يفرق بين المحبين بسبب رصيدهم فى البنك بل هو كما يصوره الفنانون ملاك صغير يحوم حول العاشقين فتنتشى أرواحهم بعبق الزهور وتسموا قلوبهم فوق كل المعوقات. غادرتنا الفنانة جميلة الروح  والوجه مريم فخر الدين فى الأسبوع الماضى وحزنت عليها بشدة خاصة وأنى التقيت بها عدة مرات فى بيت الجميلة المتألقة ليلى طاهر، وفى لقائنا الأول أطلقت كعادتها القفشات والنكات وملأت الجو مرحا، فقد كانت لا تعرف الكذب  ولا النفاق و تصف نفسها " اللى فى قلبى على لسانى". و يومها كانت تتعجب من لقب سيدة الشاشة العربية الذى أطلق على الفنانة الكبيرة فاتن حمامة و تسأل ببراءة " طب وإحنا نبقى إيه .. خدامين الشاشة العربية ؟"، و لم تقل هذا عن حقد أو حسد فهى الفنانة التى وصلت إلى القمة وأصبحت من نجوم الصف الأول منذ أول فيلم قامت ببطولته. لم تكن تفكر في العمل بالتمثيل ولم تسع إلى النجومية ولكن البطولة عرضت عليها بعد أن فازت بجائزة أجمل وجه فى مسابقة نظمتها مجلة فرنسية "ايماج"، عام 1951م. وفتحت لها أبواب النجاح لتقدم أكثر من 240 فيلماً من الأفلام البارزة في تاريخ السينما العربية بمشاركة نجوم الصف الأول من الرجال والنساء. تألقت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين فى زمن العصر الذهبى للسينما المصرية وليتنا نعود إلى زمن إنجى وجيهان زمن الحب الذى لا يعرف الآلة الحاسبة ولا يعترف بالطبقات ويضحى فيه الإنسان بكل شيء فى سبيل أن يسود العدل والكرامة  بين الجميع.

 

المصدر: إقبال بركة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 289 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,847,396

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز