ابتسام أشرف 

جامعة القاهرة تحصد 17جائزة في "مهرجان إبداع 11"

 

حصدت جامعة القاهرة 17 جائزة في "مهرجان إبداع 11" المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ومحافظ الغربية د. طارق رحمي، ورئيسي جامعتى الأقصر د. حمدي حسين، وقناة السويس د. ناصر مندور، وعدد من نواب رؤساء الجامعات المشاركة فى المهرجان، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب محمود حسين، ونخبة من الأدباء والشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين.

تضمن حفل ختام المهرجان العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الطلبة، كما اختتمت فعاليات حفل مهرجان "إبداع 11" بإعلان الجوائز حيث فازت جامعة القاهرة بـ 17 جائزة في مختلف المجالات وهي: القصة القصيرة، والرواية، والفنون التشكيلية - متخصص "أشغال"، والفنون التشكيلية - غير متخصص "أشغال"، والقصة القصيرة، والمراسل- متخصص، والعروض المسرحية - غير متخصص، والفنون الشعبية فردي، والفنون الشعبية جماعي، وريادة الأعمال والشركات الناشئة، والغواصات الآلية والروبوتس، والإنشاد الجماعي، والترانيم الجماعية، وأفضل ألحان، وأفضل ملابس.

وفي كلمته قال د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: إن مصر ولادة بشبابها وفنانيها ورياضييها وعلمائها ومثقفيها وبطلاب الجامعات المبدعين. 

وأعرب د. الخشت عن سعادته لتواجده مع الطلبة والطالبات المبدعين من الجامعات المصرية الذين أبدوا من خلال مشاركتهم في مسابقة إبداع قدرتهم على الفن والإبداع، واحترافيتهم في الأداء، مؤكدًا أن مصر تنجب باستمرار علما، وفنا، وأدبا، وثقافة، ورياضة وفي كل المجالات.

****

"أسيوط" فى المرتبة الرابعة محليا والـ401 عالميًا بالتايمز

 

احتلت جامعة أسيوط المرتبة الرابعة مصريًا والـ401 عالميًا في تصنيف التايمز الإنجليزي للتنمية المستدامة 2023، حيث أعلن د. أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تقدم الجامعة في تصنيف التايمز الإنجليزي؛ لخدمة أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لعام 2023، وهو تصنيف يقوم بترتيب الجامعات في مجال التنمية المستدامة.

وحققت جامعة أسيوط تفوقًا كبيرًا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، واحتلت المرتبة (401) عالميًا، والمرتبة الرابعة على مستوى (٧٥) جامعة مصرية.

وأضاف د. المنشاوي: شهد هذا العام تحقيق ثمار خطة جامعة أسيوط للنهوض بالتصنيف الدولي؛ حيث إن إدراج الجامعة في هذا التصنيف يعتمد على مجموع درجاتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما تسعى الجامعة إلى تحقيقه ضمن خطتها الإستراتيجية. 

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 324 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,504,934

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز