بقلم: سمر الدسوقي 

طفرة كبيرة حققها قطاع الصناعة في السنوات العشر الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهي الطفرة التي لمسناها في زيادة معدل الصادرات، وارتفاع مؤشرات الصناعة بمعدلات نمو كبيرة ساعدت في مواجهة البطالة ومعدل التضخم وحققت زيادة في فرص العمل وبالتالي تحسين في وضع الأسرة المصرية اقتصاديا.

فلا شك أن قاطرة الصناعة تعد الأمل الوحيد في معالجة أي اختلالات اقتصادية عالمية مهما كان حجم تأثيرها، بل وقاطرة التنمية الحقيقة التي تساعد الدولة على تجاوز أي تحديات قد تتعرض لها في أي حقبة زمنية، لذا كان العمل على قدم وساق من قبل كافة الجهات المعنية بتوجيهات من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل زيادة تنافسية مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وتشجيع الصناعة الوطنية وتعميقها والعمل على زيادة الصادرات

هنا يأتي دور المرأة المصرية التي تلعب دور ملموس في المجال الاقتصادى وبخاصة من خلال العديد من المشروعات الاقتصادية والصناعية التي نجحت في إدارتها فهناك نماذج عديدة من النساء نجحن فى المجال الصناعي

وتطورت المشاريع الخاصة بهن سواء المتوسطة أو الصغيرة إلى مشاريع صناعية كبرى ليست على النطاق المحلي فقط بل على مستوى العالم.

فعلينا جميعا كنساء أن نتخذهن قدوة ونستفيد مما تقوم به الدولة من توفير المناخ الداعم للصناعة من خلال تطوير البنية التحتية والتوسع في إنشاء شبكة الطرق والدعم اللوجيستي والتطور غير المسبوق في الموانئ المصرية، وتقديم كافة التسهيلات وتشجيع رواد الأعمال من الشباب والنساء وتشجيع قيام المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

فلم يعد هناك أي حواجز أمام المصريات للمشاركة في الحياة الصناعية والاقتصادية وتولي الوظائف المهمة والمراكز القيادية، وتأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بهن فالمجال مفتوح أمامهن لإثبات قدراتهن.

المصدر: سمر الدسوقي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 273 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,964,592

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز