إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم و شاركونا أفكاركم. و ذلك عبر الايميل

[email protected].com

نهلة حسن - المعادي - القاهرة

اضطررت مؤخرا للاستعانة بسباك لإصلاح خلاط مياه في الحمام, وهي تجربة لن أحكي كثيرا عن تفاصيلها المزعجة التي خرجت منها وعلى لساني دعاء واحد ألا أضطر مجددا للاستعانة بمثل هذا الشخص؛ لما سببه لي من إزعاج، لنقص كفاءته وانعدام إحساسه بالوقت والمسئولية ورغبته في الحصول على أكبر عائد مادي دون وجه حق وعدم نظافته, وحتى لا أسيء إلى الذين يعملون في هذه المهن أؤكد أنني أعرف أن بينهم الصالح والطالح.

المهم أنه بعد انتهاء عمل هذا السباك وإفساده أكثر مما أصلح جلست أفكر، ماذا لو تعلمت المبادئ الأساسية فيما يخص السباكة والنجارة والكهرباء والخياطة والتفصيل وكل ما تحتاج إليه حياتي اليومية.

إن هذا سوف يرحمني من تكرار هذه التجربة الصعبة، ولن أكون مضطرة للاستعانة بأحد في تلك الأموراليومية البسيطة، ما يوفر الوقت والمال والجهد، ويرحم أعصابي من التوتر.

هذه التجربة هي ما يدعوني لأكتب لكم.. أحييكم على مبادرة "صنعة في إيديا" التي بدأتها المجلة منذ فترة، وأدعوكم للاستمرار فيها وتوسيعها لمن يريد المشاركة، ولأقترح بأن تمتد المبادرة إلى المدارس والجمعيات الأهلية والنوادي، ليصبح سهلا على الناس الالتحاق بها وسوف تكون الفائدة كبيرة.

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,136,666

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز