كتبت :حنان هزاع

لأن كل فتاة تحلم بليلة العمر والفستان الأبيض الرائع فلابد أن تكون رائعة الجمال فى هذا اليوم الفريد ،ومن هنا يكون الاهتمام بالتفاصيل سبيلا للحصول على التألق ببشرة نضرة مليئة بالحيوية والجمال ثم الماكياج المناسب .

ومن هذا المنطلق يؤكد خبراء التجميل على أن العناية بالعروس لابد أن تبدأ قبل الفرح بشهر ؟..هذا ما سوف تلخصه لك السطور التالية 

البداية كما ينصح خبراء التجميل تكون بالحصول على قدر كاف من النوم المريح ..فمن المعروف أن العروس فى خضم تجهيزها لبيت المستقبل تبذل مجهودا كبيرا جدا مما يظهرها مجهدة تعبة وهذا يؤثرعلى نضارة بشرتها والنوم لفترات كافية هو أول خطوات البشرة النضرة.

ومن المهم عمل ماسكات مغذية ومرطبة للبشرة ..ومن أهم هذه الماسكات والتى تناسب معظم أنواع البشرة ماسك العسل مع وضع حلقات الخيار حول العين لأنها تعمل على ترطيب هذه المنطقة بشكل رائع.

وإذا كنتِ تعانين من إسوداد حول العين ضعى حلقات من البطاطس فهى تعمل على تفتيح هذه المنطقة، وإذا واجهتك بعض الزيادة فى الوزن فيمكنك أن تتخلصى منها بسهولة مستغلة المجهود الذى تبذلينه فى تجهيز منزلك مع تخفيض وجباتك .

الكريمات المرطبة

وتفيد الكريمات المرطبة للجلد سواء للوجه أو الجسم أو اليدين فى جعل البشرة فائقة النعومة والجمال ،ويفضل عمل حمام مغربى جيد قبل الفرح بيومين حتى تكون هناك فرصة للجلد أن يستعيد رطوبته الطبيعية قبل موعد الفرح .

واختارى الماكياج المناسب لشكل وجهك وابتعدى عن التقليد فليس كل ما يناسب غيرك يناسبك لأن الله خلق كل إنسان وله جماله الخاص من حيث رسمة وشكل الوجه ،ويمكنك إضافة لمسة أو اثنتين من ماكياج صديقتك لتحصلى على شكل مميز.

العطور

ولا تنسي العطر فهو الخطوة المكملة للجمال والسحر فى ليلة العمر لكن اختارى مواضعه بعناية حتى يعطيك التأثير الذى تتمنينه ،وأهم خطوة لتألقك فى ليلة عمرك هى الابتسامة الساحرة فهى رغم بساطتها إلا أنها مفتاح القلوب فى ليلة رائعة .

 ماكياج فى خطوات بسيطة:

-أولا ضعى طبقة غنية من كريم الأساس لكن بلا مبالغة حتى لا تظهرى كمهرج السيرك ..كما يمكنك اللعب بالألوان(الغامق والفاتح) لإخفاء عيوب البشرة.

-ضعى طبقة من البودرة المضغوطة بشكل جيد لتعمل على توحيد لون البشرة وعمل قاعدة نضرة لتقومى بعمل ماكياجك عليها.

-ابدئي فى رسم العين بالماسكرا والآى لاينر لتحصلى على عيون محددة جميلة .

-إذا كنت ممن يحببن ظلال الجفون اختارى الألوان التى تناسبك وضعى منها طبقات غير مبالغ فيها حتى تعطيكى الشكل المحبب لك.

-عن طريق الفرشاة الخاصة ضعى لمسات من أحمر الخدود باللون المناسب .

-ابدئى فى رسم الشفاة بأحمر الشفاة الذى تختارينه بحيث يناسب لونه لون بشرتك ..ضعى منه طبقة غنية ثم اضغطى بشفاهك على منديل ورقى ثم ضعى طبقة أخرى لضمان ثبات اللون 

 

المصدر: مجلة حواء- حنان هزاع

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,772,486

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود