ها هو شهر رمضان الكريم يدق الباب، ومعه تأتي وجبة درامية رمضانية دسمة للغاية تضم نحو 36 مسلسلا ما بين اجتماعي وكوميدي وتشويقي، ولأول مرة نجد حصيلة لا بأس بها من المسلسلات التي تناقش قضايا المرأة بوعي كامل من مؤلفيها ونجماتها.. في هذا العدد نلقي الضوء على بعض الأدوار النسائية التي تجسدها مجموعة من أحب النجمات..

رسايل مي عز الدين
عودتنا الفنانة مي عز الدين في مسلسلاتها على تقديم النمط الاجتماعي الهادف، والتركيز على قضايا اجتماعية تمس الطبقة المتوسطة وما دونها من المجتمع، فتقدم من خلال مسلسل "رسايل" قصة اجتماعية تدور أحداثها حول إحدى الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة، حيث تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة ـ تجسد شخصيتها الفنانة مي عز الدين ـ تعيش مع والدها الذي يحال إلى التقاعد، وتكتشف الفتاة في نفسها قدرتها على أنها تحلم بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها وتتوالى الأحداث في أجواء مشوقة.
صابرين وأفراح إبليس
وتقدم النجمة صابرين أمام جمال سليمان واحدا من الأدوار الصعيدية بعد نجاح الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي "أفراح إبليس"، نكون على لقاء مع أحداث الجزء الثاني من المسلسل، الذي تدور أحداثه حول همام رجل الأعمال الصعيدي، وزوجته جملات التي تجسد شخصيتها النجمة صابرين، والتي تجلب خادمة عطفت عليها وتقرر إيواءها وشمولها بعطفها عليها، إلا أن همام يقع في حب هذه الخادمة، وعلى جانب آخر يحاول الاتصال بشخصيات ذات نفوس من أجل السيطرة على تجارة الحديد، فماذا يكون موقف جمالات؟ هذا ما نعرفه من أحداث المسلسل.
يسرا لديها أقوال أخرى
تواصل النجمة الكبيرة يسرا فتح ملفات مهمة حول الصورة الإيجابية للمرأة المصرية والتي سبق وأن قدمتها في كثير من الأعمال الدرامية على الشاشة الصغيرة، حيث تدور الأحداث حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشاكل بسبب حادث وقع لابنها، وعلمنا أن يسرا طلبت التكتم عن تفاصيل الأحداث ومنع وصولها إلى وسائل الميديا لعدم "حرق" مفاجآت عديدة تشهدها الحلقات، وإن كانت المعلومات الآتية من داخل كواليس المسلسل تراهن على أن يكون واحدا من أهم المسلسلات التي ستحظى بنسب مشاهدة كثيفة.
اختفاء نيللي كريم
لم نقصد اختفاء نيللي كريم عن شاشة رمضان هذا العام، بل إن "اختفاء" هو عنوان المسلسل نفسه، الذي تطل من خلاله نيللي بـ "لوك" جديد ومختلف تماما، حيث تم تصوير جزء كبير من مشاهده في روسيا التي عاشت فيها نيللي جانب كبير من طفولتها ومراهقتها، وتدور أحداث "اختفاء" حول دكتورة جامعية في روسيا تعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.
أرض النفاق مع هنا شيحة
بالطبع كلنا يتذكر الفيلم الكوميدي الاجتماعي النادر "أرض النفاق" الذي قام ببطولته فؤاد المهندس والجميلة شويكار، سوف تعيد تقديم شخصية شويكار الفنانة هنا شيحا، وتدور الأحداث حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي اسمه (مسعود)، ذلك العامل كان دخله ضئيلا وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته جميلة ـ هنا شيحا ـ وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضي)، الذي يقدم له أخلاقا للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.
غادة عبد الرازق: ضد مجهول
لاشك أن الفنانة غادة عبد الرازق واحدة من النجمات اللاتي يحققن نسب مشاهدة عالية للغاية، وهذا العام تجذب إلى جوارها نجمة شابة مهضومة بلغة الشوام هي حنان مطاوع، ليقدمن سويا موضوعا يهم كل حواء وهو قضية التحرش الإجرامي بالإناث، وقضية غادة عبدالرازق غالبا ما تكون موضوعها المرأة، حيث تدور الأحداث حول ندى ـ غادة ـ وهي موظفة بأحد البنوك وتنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها ندى في البحث عن المجرم.

المصدر: طاهر البهى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,067,547

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز